الصين تتصدر سباق نشر اتصالات الجيل الخامس (5G)

كتب بواسطة: Super User نشر بتاريخ: الأحد، 22 نيسان/أبريل 2018 21:01

أطهرت دراسة حديثة أن الصين تتصدر في الشهور الآخرة سباق نشر تقنية الجيل الخامس للاتصالات (5G)، متفوقة على كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.

وبيّنت الدراسة التي أجرتها شركة "أناليسس مايسن" الاستشارية التي حللت الخطوات المتخذة من الشركات وفي إطار السياسات العامة في عشرة بلدان، أن هذه البلدان الأربعة هي من الأكثر انخراطا في المسار الآيل لنشر هذه التكنولوجيا.

وتشكل هذه البلدان المجموعة الأولى الأكثر استعدادا لهذه الخطوة، فيما تنتمي الأسواق الأوروبية بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا إلى المجموعة الثانية. وتضم المجموعة الثالثة كلا من سنغافورة وروسيا وكندا وفق هذه الدراسة التي أجريت لحساب الجمعية الأميركية لمشغلي الاتصالات.

وأشارت الجمعية تعليقا على هذه النتائج إلى أن التقدم الصيني في هذا المجال مرده إلى "سياسة حكومية استباقية وإلى الاندفاع المتأتي من القطاع".

وبشكل أوضح، تعهدت كل الشركات الكبرى في القطاع بالانخراط في هذا المسار مع تحديد مواعيد للإطلاق ومنح ترددات للشركات المشغلة للاتصالات.

ويشكل الجيل الخامس من الاتصالات عاملا رئيسيا في تطوير القطع الالكترونية المتصلة بالإنترنت. ومن شأن إطلاقه المساعدة في معالجة مليارات البيانات المتصلة باستخدام السيارات الذاتية القيادة وغيرها من الإكسسوارات الذكية المستخدمة في الحياة اليومية.

ويبدي الاتحاد الأوروبي رغبته في الانتهاء من تطوير الجيل الخامس بحلول 2020.

أضف تعليق

أخر المقالات

فشل سياسة «شراء الذمم».. أمريكا...

لطالما بذلت المملكة العربية السعودية جهودا كبيرة في محاولة للتغطية على جرائمها وانتهاكاتها في اليمن؛...